fbpx

شروط النشر في الدار:

1– إرسال العمل بالكامل، وليس جزءًا منه، لنستطيع تقييمه والحكم عليه.

2 – إرسال ملخص للعمل لا يزيد عن 1000 كلمة، يحوي ملخصًا لفكرته وتطور حبكته، مع مراعاة ألا يكون الملخص قصيرًا أو مقتضبًا، وفي نفس الوقت لا يكون طويلاً يحوي الكثير من التفاصيل.

3 – إرسال سيرة أدبية للكاتب (تشمل السن والمستوى التعليمي والأعمال الأدبية السابقة المنشورة ودور النشر التي تم النشر معها إن وُجدت، وكافة طرق التواصل مع الكاتب “الفيس بوك – الإيميل- الهاتف”)، مع الأخذ في الاعتبار أن المطلوب ليس سيرة مهنية، من تلك التي يتم إرسالها للتقدم للوظائف، وإنما سيرة أدبية.

4 – كتابة تعهد من الكاتب بأنه لم ولن يرسل العمل لدار نشر أخرى أثناء فترة إرساله لنا، وأنه لن يتعاقد عليه قبل أن نبلغه بردنا بالموافقة أو الرفض، احترامًا للدار أولاً، وثانيًا كي لا نُضيّع وقت لجنة القراءة في عمل قد نكتشف لاحقًا أنه تمت الموافقة عليه من دار نشر أخرى أثناء تقييمنا له. هذا التعهد يمثّل التزامًا أخلاقيًا من الكاتب أمام الدار، وليس التزامًا قانونيًا.

– برجاء إرسال الطبات السابقة (العمل كاملاً، السيرة الذاتية، الملخص، التعهد) في أربعة ملفات وورد منفصلة، وفي رسالة واحدة، تحمل في عنوانها اسم العمل واسم مؤلفه، ليسهل فرزها والتعامل معها، وليس في ملف واحد مُجمّع، أو في متن الرسالة، أو على عدة رسائل.

– لن يُلتفت للأعمال التي ينقصها أحد الطلبات السابقة.

– يسعدنا استقبال أعمالكم على الإيميل المخصص لإدارة النشر:

[email protected]

ملاحظات:

– ستقوم الدار بالرد على الأعمال المرسلة في خلال فترة لن تزيد عن ثلاثة أشهر من تاريخ إرسالها، وفي حالة وجود أي طارئ سيتم توضيح ذلك.

– الدار تقبل فقط الأعمال التي ترى أنها متحققة واستثنائية، ووصلت إلى درجة عالية من النضج والإحكام.

– رفض العمل لا يعني أنه دون المستوى، فقد يكون جيدًا لكن هناك أعمالًا أخرى رأت الدار أنها أفضل وأحق بفرصة النشر.

– في حالة الرفض تحتفظ الدار لنفسها بالحق في عدم إبداء أسباب ذلك.

– في حالة قبول العمل؛ تتحمل الدار تكاليف نشره وتوزيعه وتسويقه بالكامل.

– الدار لا تقبل نشر الأعمال على حساب أصحابها، والطريقة الوحيدة للنشر في الدار هي من خلال قبول لجنة القراءة للعمل.

– الدار تنشر فقط الأعمال التي ستنشر معها للمرة الأولى، ولا تقبل إعادة نشر الأعمال التي تم نشرها سابقًا، سواء إليكترونيًا أو مع دار نشر أخرى أو على حساب صاحب العمل.